متجر القطة اللطيفة

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

Dear customers, the deadline for shipping your orders is 4/17/2022, and the shipment of orders will resume on 4/25/2023

كيفية تربية الطيور

مكان عيش الطيور

محاولة تحديد غرفة معينة حتى تعيش فيها الطيور، فهي لا تحب العيش في الأقفاص، أو محاولة توفير مساحة آمنة لها، من أجل التخصيب، وإعطاؤها فرصة للطيران، مع الحرص على عدم وضع الأثاث، أو اللوحات، أو الأسلاك في أماكن تواجدها لأنها تمضغ أي شيء، والتأكد من إغلاق النوافذ والأبواب، وإبقاء الحيوانات الأليفة الأخرى بعيدة عن أماكن تواجد الطيور.

العناية بصحة الطيور

الذهاب لطبيب بيطري مختص في العناية بصحة الطيور، ومعتمد من مجلس إدارة الطيور، واستشارته للمساعدة في العناية الكاملة بالطيور، والحرص على زيارته مرة في كل نهاية سنة، والتواصل معه في الأوقات التي يحتاج فيها الشخص المساعدة، عند حدوث أمر غير اعتيادي للطيور.

وبما أنّ الطيور حيوانات سربية، فهي تخفي أعراض المرض عندما تكون مريضة، ومن الصعب معرفة الطير جيداً، ومعرفة التغيرات الطفيفة في سلوكهم، لذلك ينبغي التواصل مع البيطري، ولأنّ الطيور ستقضي معظم وقتها في القفص، ينبغي محاولة تأمين أكبر قفص، ومحاولة تصميمه بحيث يجعل الطائر آمناً، ومرتاحاً، والتأكد من مدخل الطعام، والماء الجيد، والوصول إليه بسهولة.

عيادة القطة اللطيفة البيطرية

تغذية صغار الطيور

الحرص على تقديم الأطعمة اللينة، والحرص على عدم وضع الطعام في الماء، حتى لا يتسبب في اختناق الصغار، أو غرقها، والحرص على خفق الطعام قبل تقديمه لصغار الطيور، وأن يكون بدرجة حرارة الغرفة، ولا يكون ساخناً أو بارداً، وإبقاء فتات الطعام في حصص صغيرة، بحيث تتناسب مع حصة كل طير، وتقطيع الطعام جيداً، ليتناسب مع حجم الطائر الصغير.

الأغذية المناسبة للطيور

الحرص على توفير الأطعمة المناسبة لجميع أنواع الطيور، ونظام غذائي متنوع، بمزيج من المواد الغذائية التجارية، وبعض من الأطعمة الطبيعية، مثل: الخضروات، والفواكه، وبذور الأعشاب، والأطعمة الخضراء، والزهور، وغيرها من الأطعمة المناسبة والآمنة للطيور.

بحيث يجب أن يكون طعاماً طازجاً ونظيفاً، وتخزينه بطريقة جيدة حتى لا يتلف، والحرص على ملء حاويات الطعام بشكل مستمر، لضمان وجود الكميات المناسبة للطيور، وتغيير الأطعمة بانتظام، وتجنب إطعامها الشوكولاتة، والأفوكادو، والقهوة، لأنها مواد سامة للطيور، والتأكد من توفر المياه النظيفة في جميع الأوقات، وأن تكون بدرجة حرارة مناسبة للاحتياجات الفسيولوجية للطيور، وتغيير الماء بشكل يومي.

أنواع الطيور التي تُربى في المنزل

من أنواع الطيور التي تُربى في المنزل ما يأتي:

  1. طيور الحب
    وهي من الطيور المفضّلة لمربي الطيور الداجنة، حيث تُعدّ حيوانات اجتماعية جدًا، كما تكون سعيدة جدًا عند العيش على شكل أزواج، لذلك يُنصح عند اقتناء هذه الطيور بوجود ذكر وأنثى، ويُشار إلى أنّه طائر مبهج وذو مزاج جيد، ممّا يجعله يغني كثيرًا، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج الكثير من العناية.
  2. الببغاوات
    وهي من أكثر الطيور الداجنة التي يفضّلها الناس للتربية في المنزل، حيث إنّ من أهم مميزاتها أنّها نظيفة جدًا، تحتاج هذه الطيور لوجود الماء، كما يجب أن تُقص أظافرها بشكلٍ دوري، ويُذكر أنّ نظامها الغذائي يعتمد على الخضار والبذور، كما تحتاج إلى شيء قريب منها لشحذ منقارها، كعظمة الحبار.
  3. الحسون
    وهي من الطيور التي تتميز بالنشاط والجمال، ومن أكبر ميزاتها أنّها ليست طيورًا متمردة، بل معتادة على العيش في المنازل، إضافةً إلى ذلك، أنها من الأنواع المستقلة جدًا؛ فلا تتطلب الكثير من العناية، ومن المهم معرفة أنّها تغني كثيرًا، فيمكن أن يكون هذا ممتعًا للبعض ومزعجًا للبعض الآخر.
  4. كوكاتو
    وهي من أنواع الببغاوات التي تحتاج إلى الكثير من التفاعل والتنزه، حيث إنّها قد تشعر بالملل والحزن الشديد؛ لذلك تحتاج إلى تواجد بشر حولها دائمًا، وتحتاج إلى مساحة كبيرة أيضاً، وما يُميّزها هو أنّها لطيفة جدًا ويمكن تعليمها إصدار الكثير من الأصوات الجميلة مما يمنح جوًا لطيفًا للمنزل.
Shopping Cart