متجر القطة اللطيفة

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

Dear customers, the deadline for shipping your orders is 4/17/2022, and the shipment of orders will resume on 4/25/2023

التخلص من رائحة الرمل

في الحقيقة هنالك عدة طرق يمكنكم تجربتها لإبقاء رائحة صندوق رمل القطط تحت السيطرة.
فمثلًا بإمكانكم التقليل من رائحة الأمونيا عن طريق تنظيف صندوق القطط بشكلٍ دائم او عن طريق استخدام الباكنچ صودا و العديد من الطرق الأخرى.
ولكن يجب السؤال أولًا, لماذ تكون رائحة صندوق القطط كريهة كرائحة الأمونيا احيانًا؟
انه البول و ما يحتويه من مادة اليوريا، و التي هي مادة ليست ذات رائحة سيئة ولكن البكتيريا سوف تحول اليوريا الى أمونيا في وقت قصير، الأمونيا ليست خطيرة أو مؤذية للصحة لكنها ببساطة ذات رائحة غير مقبولة.
الحل الجذري للتخلص من هذه الرائحة يكون إما بأزالة البول خارج الصندوق مباشرة, أو ضمان إمتصاص البول عن طريق رمل عالي الجودة, والذي يضمن عدم توفير الرطوبة اللازمة للبكتيريا لإتمام عملية التكاثر, مما يعني وقت أطول لتشكل الأمونيا وبدأ الروائح الكريهة.

تذكروا دائماً أن قططكم لديها حاسة شم أقوى منكم، لا تهملوا صندوق قطتكم، و إبقوه نظيفاً دائماً

معطر لرمل القطط

هنا نضع لكم بعض الإرشادات التى سوف تساعدكم لتقليل من رائحة الأمونيا في صناديق قططكم

  1. نظفوا صندوق قطتكم من القطع المتكتلة مرة واحدة على الأقل يومياً، فربما تكون المشكلة عندكم بكثرة كتل الرمل المتكتل في صندوق قطتكم و هذا يعتمد أيضًا على
    عدد القطط التي تستخدم الصندوق فذلك يتطلب منكم مرات تنظيف أكثر.
  2. غير رمل الصندوق بشكل كامل من وقت لآخر، و ذلك يعتمد على جودة الرمل الذي تستخدمه، كلما كان الرمل يتماسك بشكل أقوى كلما احتاج الصندوق لوقت أطول لتغيير رمله بالكامل و الذي يُقدر بمدة أسبوعين، إذا كنتم تستخدمون رمل لا يتماسك بقوة عند إمتصاص البول فعندها سوف تضطرون لتغيير الرمل كاملًا كل أسبوع.
  3. بغض النظر عن نوع الرمل الذي تستخدمه و جودته فأنت بحاجة لتنظيف الصندوق بشكل كامل مرة واحدة على الأقل كل شهر وإذا كان الصندوق يعاني من رائحة الأمونيا فننصحكم بتظيف الصندوق كاملًا كلما قمتم بتغيير رمله ومع الوقت و خلال سنة واحده سوف تحتاج لتغيير الصندوق كاملاً نظراً لتكون الخدوش الدقيقه على سطوحه مما يشكل بيئة جيدة لتكاثر البكتيريا، و تأكدوا من استخدامكم لمنظفات خاصة تقاوم و تقضي على الأمونيا أو بإمكانكم استخدام الخل كبديل لهذه المنظفات.
  4. غيروا نوع رمل القطط، فربما يكون هو السبب و لهذا فنحن ننصحكم بإستخدام أنواع الرمل شديدة الامتصاص، فأنواع الرمل هذه مصنعة لإمتصاص البول قبل تفاعله مع الهواء.
  5. ربما أنتم بحاجة لإستخدام صندوق أكبر ، خصوصاً إذا كنتم مربين لأكثر من قطة أو إستخدام أكثر من صندوق واحد في حالة وجود عدد كبير من القطط.
  6. إستشيروا طبيبًا و خذوا قططكم للعيادة في حال شعوركم برائحة قوية جداً بشكل مفاجئ سببها بول مركز، فالبول المركز يكون إشارة للإصابة بالجفاف.

عيادة القطة اللطيفة البيطرية

Shopping Cart