متجر القطة اللطيفة

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

Dear customers, the deadline for shipping your orders is 4/17/2022, and the shipment of orders will resume on 4/25/2023

الإهتمام بالقطط حديثة الولادة

الإهتمام بالقطط حديثة الولادة هو عمل صعب، فهم يحتاجون للانتباه والرعاية طوال الوقت، فإذا كنت مسئولًا عن قطط مولودة مؤخرًا ستحتاج لبذل المزيد من الجهد في الرعاية، خاصة إذا كانت غير قادرة على رعايتهم فستضطر أنت للقيام بمهامها، وهذا يتضمن إطعام الصغار، وإبقائهم دافئين، ومساعدتهم على قضاء حاجتهم.

01- تقديم كميات مناسبة من الطعام للقطط الصغيرة

إذا كانت القطة الأم غير قادرة على إطعام الصغار سوف يتعين عليك الاعتناء بهم بنفسك وإطعامهم من وقت لآخر بشكل جيد، ومن الجدير بالذكر أن الأطعمة التي تقدم للقطط الرضيعة تختلف على حسب أعمارهم، فلكل عمر نوع معين من الطعام لذلك يجب عليك استشارة الطبيب البيطرى من أجل معرفة نوع الطعام المناسب للقطط حديثة الولادة.

عندما يصل الصغار إلى عمر أسبوع أو أسبوعين ينبغى عليك أن تطعمهم كل ساعتين على الأقل، مع الحرص على اطعامهم الحليب الخالي من اللاكتوز.

وعندما تصل أعمار القطط إلى عمر ثلاثة أو أربعة أسابيع يمكنك وضع الحليب (الخالي من الاكتوز) في وعاء عميق بجوار الطعام المخصص للقطط حديثة الولادة ويجب توفير هذا الطعام بمقدار خمس مرات يوميًا على الأقل.

عند وصول أعمارهم إلى عمر 6 أو 12 أسبوع ينبغي أن تقوم بتقديم كمية أكبر من الطعام مع البدء في تقديم الأطعمة المجففة إليهم لأن معدتهم تصبح أكثر قدرة على التحمل مما مضى.

02- حمل القطط الصغيرة برفق

احرص على حمل القطط الصغيرة حديثة الولادة برفق شديد مع تجنب استخدام القسوة في التعامل لأن القطط في هذا العمر تكون ضعيفة للغاية فلا تتحمل أي قبضة شديدة وقد تصاب بأضرار خطيرة إذا تم حملها بشكل خاطئ.

03- تخصيص مكان لنوم القطط الصغيرة

تحتاج القطط الصغيرة دائمًا إلى الراحة والنوم لفترات طويلة لذلك يجب عليك توفير صندوق خاص ووضعه في مكان دافئ ومريح لأن القطط الصغيرة تكون بحاجة إلى الدفء التام والبعد عن تيارات الهواء التي تتسبب في إصابتها بالأمراض، وبعد ذلك قم بتغطيتهم جيدًا ووضع المناشف المختلفة حولهم لتوفير الراحة والأمان.

04- ساعد القطط على قضاء الحاجة

من الطبيعي أن تحتاج القطط إلى قضاء حاجتها وعادة ما تقوم القطة الأم بهذه المهمة عن طريق لعق المنطقة الحساسة لديهم حتى يتمكنوا من قضاء الحاجة بسهولة، عندما تجدها تقوم بذلك يجب عليك تركها تمامًا فهى تعرف جيدًا كيف يمكنها الاعتناء بهم.

أما إذا لم تقم القطة الأم بهذه المهمة ينبغي عليك القيام بها بنفسك عن طريق تدليك المنطقة الحساسة للصغار برفق باستخدام قطعة من القماش المبلل لمساعدتهم على قضاء حاجتهم بسهولة.

إذا لاحظت أن هناك قطة من القطط لا تستطيع قضاء حاجتها بشكل سليم ينبغي عليك استشارة الطبيب البيطري فورًا فقد تكون مصابة بإمساك أو أي مرض يمنعها من ذل الأطمئنان على القطط من وقت لآخر ك.

05- استشارة الطبيب البيطري

عليك أن تستشير الأطباء البيطريين أو الذهاب إلى أقرب عيادة بيطرية لمعرفة أفضل الطرق اللازمة لرعايتهم والعناية بهم، فهم بحاجة دائمة إلى الرعاية الأهتمام وتوفير الكثير من المتطلبات الغذائية والأدوية.

للمزيد من المعلومات حول العناية بالحيوانات الأليفة يمكنك التواصل مع عيادة القطة اللطيفة البيطرية. ولمعرفة منتجات العناية بالحيوانات الأليفة لدينا زُر متجرنا.

Shopping Cart