متجر القطة اللطيفة

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

إجازة عيد الفطر: الأربعاء 10 أبريل – الأحد 14 أبريل

Dear customers, the deadline for shipping your orders is 4/17/2022, and the shipment of orders will resume on 4/25/2023

توفير الأمان والراحة والنظافة لقطتك

تقديم الهوية. بمجرد إحضار قطة إلى المنزل وتسميتها، يجب أن تحصل على تعريف لها. يمكن أن يكون هذا على شكل علامة على ياقته، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على شريحة إلكترونية دقيقة في مكتبه البيطري. حتى لو كنت تخطط لتربية القطة للعيش في الداخل، فإن الحصول على بطاقة هوية أمر مهم – تذكر، إذا خرجت، فلن يكون لديها أي خبرة في العثور على طريقها إلى المنزل.

يجب أن تتضمن بطاقة طوق قطتك اسمها ورقم هاتفك. احتفظ برقم الهاتف هذا محدثًا حتى يتمكن أي شخص يجد قطتك من الاتصال بك بسهولة.
تأكد من تثبيت العلامات على الياقة بإبزيم سريع التحرير. بهذه الطريقة، إذا علقت قطتك بشيء ما، يمكن أن ينقطع الطوق دون إيذاء القطة.
من الأفضل أن يكون لديك طوق ورقاقة إلكترونية. سيسمح الطوق بالتعرف السريع، بينما ستكون الرقاقة الدقيقة بمثابة نسخة احتياطية في حالة فقدان الطوق.

توفير وتعليم استخدام صندوق القمامة. عند تربية قطة، سوف تحتاج إلى تعليمها كيفية استخدام صندوق الفضلات. بالنسبة لمعظم القطط، هذه عملية سهلة نسبيًا. بمجرد إحضار قطة إلى المنزل، احتفظ بها في مساحة صغيرة مع الطعام والماء والسرير وصندوق القمامة الخاص بها. من الطبيعي أن تتجه القطة نحو صندوق الفضلات للذهاب إلى الحمام، فهي حيوانات نظيفة بطبعها وتحب اختيار مناطق معينة في الحمام.
احتفظ بصندوق الفضلات في منطقة يسهل الوصول إليها وقريبة من النشاط اليومي لقطتك. سيساعد هذا على التأكد من أن القطة تستخدمه فعليًا بدلاً من الزاوية المفيدة.
استمر في المحاولة إذا كان التدريب على صندوق الفضلات يمثل مشكلة. إذا لم تستخدم القطة صندوق الفضلات تلقائيًا، انقل أي براز أو بول إلى صندوق الفضلات ونظف المناطق التي ذهبت فيها القطة إلى الحمام خارج الصندوق. إذا كانت القطة تشم رائحة البراز والبول في صندوق الفضلات، فسوف تعرف أن هذا هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه.
إذا اقتربت قطتك من صندوق الفضلات لكنها رفضت الدخول إليه، فجرّب صندوقًا مختلفًا. قد تفهم قطتك أنها تحتاج إلى استخدام الصندوق، لكنها قد لا تحب ملمس الصندوق.
القطط حيوانات ذكية. إذا استمرت قطتك في رفض استخدام صندوق الفضلات، استشر طبيبك البيطري؛ يمكن أن تكون هناك مشكلة صحية أساسية.
قم بتنظيف صندوق القمامة بانتظام. للتأكد من أن قطتك تستخدم صندوق الفضلات الخاص بها، يجب عليك التأكد من إبقائه نظيفًا ومرتبًا. تذكر إزالة المواد الصلبة يوميًا. يجب عليك أيضًا تفريغه تمامًا وتنظيف الصندوق ووضع فضلات جديدة تمامًا أسبوعيًا.
إذا لم تقم بتنظيف صندوق فضلات قطتك بانتظام، فمن المحتمل أن تجد مكانًا آخر للذهاب إلى الحمام.
امنح قطتك مكانًا مريحًا للنوم. عند تربية قطة، يجب عليك التأكد من منحها مكانًا مريحًا خاصًا بها، حيث يمكنها أن تأخذ قيلولة أو تحصل على بعض الوقت بمفردها. عادةً ما يتم ذلك عن طريق إعطائه سريرًا خاصًا به ووضع هذا السرير في زاوية هادئة ودافئة. قد يكون تحقيق ذلك صعبًا إذا كنت تعيش في منزل مزدحم أو مزدحم، لكن قطتك قد تختار المكان بنفسها وكل ما عليك فعله هو توفير الوسادة.
تحب العديد من القطط الأماكن الدافئة والمشمسة والمطلة على الخارج. حتى في الأيام الباردة، سيكون ضوء الشمس الضعيف كافيًا ليناسب احتياجات قطتك.
تحب بعض القطط تدوير أماكن نومها. في أحد الأشهر قد يرغبون في النوم بجوار النافذة، وفي شهر آخر قد يفضلون القيلولة تحت السرير!
لا تجبر قطتك على النوم في مكان محدد. هذا سيجعل القطة تنفر من المكان وتتجنبه.

توفير مكان للخدش. تحتاج جميع القطط إلى الخدش من حين لآخر للحفاظ على صحة مخالبها ورشاقتها. لكي تسمح لهم بالقيام بذلك دون إتلاف أثاثك، يجب أن تشتري لهم عمود خدش أو وسادة خدش. إذا كانت قطتك تحب الخدش كثيرًا، فقد تحتاج إلى شراء أو صنع واحدة لكل غرفة.
قم بتعليم قطتك كيفية استخدامها من خلال وضعها أمام مكان الخدش المفضل لديها. ضع كفوف قطتك عليها، أو اخدشها بنفسك!
اجعل أعمدة الخدش ووسادات الخدش أكثر جاذبية عن طريق فرك النعناع البري عليها.
كل قطة مختلفة. إذا كانت قطتك لا تحب عمود الخدش، جرب حصيرة الخدش أو وسادة الخدش المصنوعة من الورق المقوى.
احتفظ بقطتك بالداخل. حاول تربية قطتك للبقاء في المنزل، خاصة إذا كنت تعيش في المدينة. إن العيش في الداخل يزيد من عمرهم بشكل كبير بسبب انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض أو الإصابة أو سوء المعاملة. كما أنه يساعد في الحفاظ على الحياة البرية في منطقتك، مثل الطيور، آمنة وصحية. للترفيه عن قطتك المنزلية، قم بتوفير صناديق وألعاب للقطط ونوافذ مشمسة لتستريح فيها. قد ترغب أيضًا في التفكير في وجود قطتين على الأقل، حتى تتمكنا من إبقاء بعضهما مشغولين عندما تكون بعيدًا.
تأكد من إبقاء جميع الأبواب مغلقة وأن جميع النوافذ وشاشات النوافذ آمنة إذا كنت تحاول إبقاء قطتك في الداخل.

قم ببناء فناء مغلق لقطتك. إذا كنت تريد حقًا أن تختبر قطتك المناظر والروائح في الهواء الطلق، ففكر في بناء “كاتيو” لها، وهو عبارة عن فناء للقطط. هذه منطقة خارجية مغلقة ملحقة بمنزلك عادةً، وتسمح لقطتك بقضاء بعض الوقت في الخارج دون السماح لها بالتجول بحرية.
يسمح الكاتيو لقطتك بتحفيز التواجد بالخارج ولكنه يحد من قدرتها على الضياع أو قتل الحياة البرية في منطقتك.


قم بتنظيف قطتك بانتظام. اعتمادًا على السلالة، قد تحتاج إلى تنظيف قطتك بالفرشاة كثيرًا، لكن كل السلالات تحتاج إلى تنظيفها أسبوعيًا على الأقل. على سبيل المثال، تحتاج القطط الفارسية إلى تنظيف أسنانها بالفرشاة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيًا، بينما تحتاج القطط الأمريكية قصيرة الشعر إلى تنظيف أسنانها مرة واحدة فقط أسبوعيًا. يؤدي تنظيف الأسنان بالفرشاة أسبوعيًا إلى التخلص من التشابك وتقليل الشعر الزائد الذي قد يلتصق بالأثاث أو الأرضيات أو يشكل كرات شعر في قطتك.
لا تحتاج القطط للاستحمام إلا إذا تعرضت لشيء كريه ولم تتمكن من تنظيف نفسها. الاستثناء من ذلك هو قطط أبو الهول، فهي صلعاء وتحتاج إلى الاستحمام مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على زيوت الجلد تحت السيطرة.

تذكر أن تقوم بقص مخالب قطتك. اختر مقصات أظافر مخصصة للقطط، والتي تأتي على شكل مقصلة أو مقص، أو مقصات أظافر بشرية. ضع كليبرز بشكل عمودي على المخالب. قم بقص طرف الظفر فقط. ولا ينبغي قطع سريع الظفر، وهو الجزء الخلفي من الظفر وفيه وعاء دموي.
ابدأ بقص مخالب قطتك كل أسبوع عندما تكون صغيرة. سيؤدي ذلك إلى اعتياده على العملية وسيجعله أقل مقاومة لها عندما يصبح بالغًا.
يعد تقليم أظافر القطة أمرًا مهمًا بشكل خاص إذا كانت القطة لا تخرج بانتظام، حيث قد تؤدي إلى تآكل أظافرها بسبب النشاط القوي.
إذا كنت تواجه مشاكل في تشذيب مخالب قطتك، فاطلب من طبيب بيطري أو مربي قطط أن يوضح لك كيفية القيام بذلك.

للتسوق عبر متجرنا يرجى الضغط هنا

Shopping Cart