متجر القطة اللطيفة

🎉 كود خصم 10% لعملائنا الجدد "حياك" 🙀 👀 شحن مجاني للطلبات بقيمة 199 ريال فأكثر 🚛
🎉 كود خصم 10% لعملائنا الجدد "حياك" 🙀 👀 شحن مجاني للطلبات بقيمة 199 ريال فأكثر 🚛

ألعاب ترفع مستوى ذكاء القطط

تُعتبر ممارسة الألعاب مع القطة طريقة بسيطة وممتعة لإثراء حياتها وتوفير التحفيز وتقوية الروابط معها، وتفضل القطط اللعب مع مالكها، لذلك يجب منح القطة فرصة اللعب من 20 إلى 30 دقيقة كل يوم، ويمكن اللعب مع القطة بدحرجة كرة، أو باستخدام الليزر، أو بجعلها تطارد فقاعات الصابون.

ألعاب القطط
فيما يلي بعض الأمثلة على ألعاب للقطط:

مطاردة الفريسة: يمكن استخدام لعبة محاكاة لحركة الفريسة، من خلال سحب لعبة مربوطة بخيط والتوقف بشكل دوري؛ فتتشجع القطة على المطاردة والانقضاض كما في البرية، حيث تفيد هذه اللعبة على زيادة سرعتها وخفة حركتها وتحفيز غريزة الصيد لديها، ويمكن جعل اللعبة ثابتة لمدة زمنية ثم تحريكها فوق الأرض مثل حركة الفأر، أو بالهواء مثل مطاردة العصافير.
الألعاب المحشوة بالنعناع البري: بعض الألعاب تأتي على شكل لعبة أو كرة ويتم حشوها بنبتة النعناع البري وهو عشب طبيعي، فعندما يُضغط عليه يتم إطلاق الرائحة المخزنة في الأوراق الجافة مما يثير حماس القطة، لكن يجب التنويه إلى أن بعض القطط لا تنجذب وتفضل رائحة النعناع البري.
ألعاب الألغاز للقطط: يمكن شراء صندوق أو صنعه في المنزل، حيث نحتاج صندوق قديم للأحذية مع ألعاب، ثم تفتح عدة ثقوب بأحجام مختلفة بالصندوق، ويتم ملء الصندوق بالألعاب والحلوى والنعناع البري ثم يتم غلق الصندوق بشريط لاصق مع متابعة القطة وهي تقوم بتحرير الأشياء من هذا الصندوق.
لعبة عصا الريشة: تعد هذه اللعبة مثالية للقطة التي تملك طاقة لممارسة الألعاب، ويمكن شراؤها أو صنعها في المنزل حيث يتم استخدام عصا وخيط وريش أو جرس والقيام بتلويح العصا فوق رأس القطة وحثها على القفز لأعلى والتقاط الجسم الطائر.
لعب الجلب: ليست فقط الكلاب هي التي تفضل لعبة الجلب بل القطط أيضًا، لذلك يجب اختيار لعبة تتمكن القطط من حملها بأفواهها، إذ يجب رميها في جميع أنحاء الغرفة لترجعها القطة ومع الوقت ستتعلم أن تعيدها لصاحبها حتى يتمكن من رميها مرة أخرى.
الكرة: يمكن اللعب بالكرات التي تتدحرج مثل الكرات الصغيرة أو كرات الصوف أو القطن وكرات الفلين طالما أنها نظيفة وآمنة خاصة عند محاولة القطة لعقها، حيث يمكن دحرجتها بالغرفة وجعل القطة تلاحقها.
لعبة المصباح أو الليزر: يمكن في غرفة مظلمة أو بإضاءة خافتة إشعال مصباح أو ليزر حيث ستسرع القطة إلى مطاردة الضوء مع الحرص على عدم تسليط الضوء على عيون القطة، وهنالك أيضًا ألعاب تحتوي على الإضاءة عند تشغيلها.
مطاردة الفقاعات: هذه من الألعاب البسيطة للقطة ومالكها، حيث يجب القيام بنفخ الفقاعات وستشاهدها القطة وتبدأ بملاحقتها والانقضاض عليها والتقاطها.
كيس ورقي: يمكن تحويل حقيبة تسوق ورقية قديمة لتكون لعبة للقطط، حيث يمكن وضع الكيس الورقي أمامها حتى تتمكن القطة من الزحف إلى داخله.

وسائل أخرى لتسلية القطط
من الوسائل الأخرى لتسلية القطط ما يلي:

الذهاب للصيد: فمن المعروف أن القطط تحب الأسماك ومن المعروف أيضًا أن القطط لا تفضل الماء ولكن هنالك سلالات تستمع بالتجديف مثل قطط فان التركية، ويمكن شراء وعاء سمك ووضع الأسماك فيه، كما يمكن شراء أسماك آلية متحركة.
الألعاب الإلكترونية: حيث إن هنالك ألعابًا مخصصة يمكن للقطط أن تلعبها ويمكن تحميلها عن طريق الإنترنت مثل؛ لعبة الصيد وهنالك تطبيقات توفر ضوء الليزر وألعاب توفر قدرة القطط على التلوين.
الذهاب بنزهة للمشي: قد يبدو الأمر مستغربًا لكن في الحقيقة يمكن تدريب القطط للخروج بنزهة مثل الكلاب؛ حيث يجب التأكد من خلو المكان من حركة السيارات وأخذ حقيبة ظهر للتمكن من إدخالهم فيها في حال الشعور بالتعب أو الشعور بالتوتر.

أهمية وفوائد ألعاب القطط
من أهمية وفوائد ألعاب القطط ما يلي:

وقت اللعب للقطة لا يقل أهمية عن توفير الطعام لها فهو يخفف من التوتر والقلق والمشاكل السلوكية وهو أداة رائعة لمساعدة القطة على التعايش وتكوين الصداقات.
يعد اللعب جزءًا مهمًا في حياة القطط، فكلما كان الحيوان الأليف أكثر نشاطًا بدنيًا وعقليًا قل تعرضه للمشاكل الصحية.
يدعم اللعب القطط من خلال تطوير المهارات الحركية والاجتماعية والبدنية وإدارة العواطف.
يساعد اللعب القطط على الحفاظ على الصحة البدنية مثل الوقاية من السمنة وتفريغ الطاقة.

للتسوق عبر متجر القطة اللطيفة يرجى الضغط هنا

Shopping Cart