متجر القطة اللطيفة

🎉 كود خصم 10% لعملائنا الجدد "حياك" 🙀 👀 شحن مجاني للطلبات بقيمة 199 ريال فأكثر 🚛
🎉 كود خصم 10% لعملائنا الجدد "حياك" 🙀 👀 شحن مجاني للطلبات بقيمة 199 ريال فأكثر 🚛

تعرف على أفضل أنواع رمل الفضلات للقطط

إن رِعاية القطط الأليفة تتطلب اهتماماً كبيراً بنظافة وصحة البيئة المحيطة بها، ومن بين العوامل الضرورية لتحقيق ذلك هو استخدام رمل الفضلات المناسب لها.

ونظراً لتطور تقنية صناعة هذه الرمال، يوجد اليوم العديد من الأنواع المختلفة التي يمكن اختيارها بناءً على احتياجات القطط وأولويات أصحابها.

استخدام رمل السيليكا المعروف بالكريستال

رمل الكريستال هو نوع من الرمال الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من السيليكا، ويمكن العثور على هذا النوع من الرمل في العديد من الأماكن حول العالم، بما في ذلك الشواطئ، وأيضاً الصحاري ومن ثم التربة البحرية.

كما يستخدم رمل السيليكا المعروف بالكريستال بشكل شائع كرمل لتربية القطط، وذلك لأنه يتميز ببعض المزايا على الرمال التقليدية المصنوعة من المواد الطبيعية.

الجدير بالذكر أنه من بين المزايا التي يتميز بها رمل السيليكا المعروف بالكريستال أنه يعمل على امتصاص الرائحة بشكل فعال، وأيضاً يحتفظ بالماء بشكل أفضل، مما يعني أنه يمكن استخدامه لمدة أطول قبل الحاجة إلى تغييره.

في الواقع لا يتطلب إزالته كلياً بعد كل استخدام، بل يتم تغيير الجزء المتبقي فقط، وأيضاً لا يتطلب شراء علبة رمال كبيرة مرة واحدة، حيث يمكن شراء عبوات صغيرة للحفاظ على النظافة.

كما لا توجد به مواد قاسية قد تؤذي قدم القطط بالإضافة إلى أنه لا يثير الغبار والحساسية، ومع ذلك يجب التأكد من تغيير رمل السيليكا المعروف بالكريستال بشكل منتظم، وإزالة الفضلات بشكل دائم، ويمكن تعليم القطة على استخدامه بسهولة.

استخدام رمل التراب النقي لفضلات القطط

يفضل استخدام رمل التراب النقي لفضلات القطط، وذلك لأن له مميزات عديدة منها أنه يتميز رمل التراب النقي بامتصاص الرطوبة بشكل فعال، مما يساعد على الحفاظ على نظافة صحن القطة وتجنب الروائح الكريهة.

كما يتميز بعض أنواع رمل التراب النقي بعدم إثارة الغبار، مما يساعد على تجنب مشاكل التحسس وأيضاً الحساسية التي يمكن أن تحدث عند استخدام بعض أنواع أخرى من الرمال.

زيادة على ذلك يتميز رمل التراب النقي بسهولة التنظيف، مما يساعد على توفير الوقت والجهد المبذولين في تنظيف صحن القطة، وأيضاً يتميز رمل التراب النقي بأنه منتج طبيعي وصديق للبيئة، مما يجعله خيارًا أفضل من بعض البدائل الأخرى التي تتضمن المواد الكيميائية الضارة بالبيئة والصحة.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر استخدام رمل التراب النقي للقطط أحد الخيارات الشائعة والمجربة لتفادي تلطخ الأرضيات والأثاث بالبول والبراز، وكذلك صحة القطة، ينصح بتغيير رمل التراب النقي بانتظام وإزالة الفضلات الصلبة بشكل يومي.

أيضاً يجب اختيار نوعية رمل التراب النقي التي تناسب صحة القطة وتوفر لها الراحة، ويمكن استشارة الطبيب البيطري لنصائح حول اختيار نوعية الرمل الأفضل.

ومن الجدير بالذكر أن رمل التراب النقي قد يكون أكثر تكلفة من بعض البدائل الأخرى لرمال القطط، ولكنه يعتبر استثماراً جيداً في صحة وراحة القطة وتوفير النظافة في المنزل.

إضافة رمل الخشب في الليتر بوكس للحفاظ على قطتك

إضافة رمل الخشب في الليتر بوكس له فوائد عديدة منها أنه صديق للبيئة، حيث يتم إنتاج رمل الخشب من مواد طبيعية وهو قابل للتحلل الحيوي بشكل كامل.

في حقيقة الأمر أنه يتميز هذا الرمل برائحته الطيبة، حيث يحتوي على نوع من الروائح الطبيعية الجميلة، كما أنه يتميز رمل الخشب بقدرته على امتصاص السوائل بشكل فعال ومنع الروائح الكريهة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك تنظيف رمل الخشب بسهولة ويسر، حيث يمكن إعادة استخدامه بعد التنظيف، وذلك لأنه لا توجد أي مواد كيميائية ضارة في رمل الخشب، مما يجعله آمناً لصحة القطط.

زيادة على ذلك توفير المال عند استخدام رمل الخشب، حيث يدوم لفترة أطول مما يجعله خياراً اقتصادياً، والجدير بالذكر أنه يمكن التخلص من رمل الخشب بسهولة، حيث يمكن رميه في سلة المهملات أو تحويله إلى سماد عضوي.

فوائد رمل السيليكا على القطط

رمل السيليكا هو نوع من أنواع الرمل الصالحة للاستخدام كرمل لتغطية الفضلات القطط في صندوق الرمل للقطط، ويحتوي على عدة فوائد، ومنها:

مما لا شك فيه أن رمل السيليكا له قدرة هائلة على امتصاص السوائل بشكل فعال، وبالتالي يساعد على الحفاظ على نظافة وجفاف صندوق القطط.

كذلك يتميز رمل السيليكا بقدرته على التحكم في الروائح الكريهة المنبعثة من فضلات القطط، مما يجعل الجو المحيط بها أفضل رائحة وأنظف.

علاوة على ذلك متين وقابل لإعادة الاستخدام، كذلك يمتاز رمل السيليكا بمتانته العالية ويمكن استخدامه لفترة طويلة عند الحفاظ عليه بشكل صحيح، ويمكن إعادة استخدامه عدة مرات قبل التخلص منه.

كما يعتبر رمل السيليكا خالياً بشكل تام من الغبار والرواسب الضارة، مما يجعله أمنا لصحة القطط وصحة أصحابها.

أهمية رمل الطين في صندوق الفضلات للحفاظ على للقطط

قبل أن نتحدث عن أهمية رمل الطين في صندوق الفضلات للقطط، تجدر الإشارة إلى أن رمل الطين هو نوع من أنواع رمل القطط المصنوع من المواد الطبيعية، مثل “الطين والرماد والرمل الناعم”، كما يوجد العديد من الفوائد لاستخدامه في محافظة القطط على نظافتها وصحتها، ومن هذه الفوائد:

في الواقع يحتوي رمل الطين على مادة البنتونيت التي تساعد على امتصاص الرائحة الكريهة، وأيضاً الحفاظ على الروائح غير المرغوب فيها.

بالإضافة إلى ذلك أن رمل الطين سهل الاستخدام والتنظيف، حيث يمكن التخلص منه بسهولة من خلال التجميع والرمي في القمامة، وأيضاً يساعد رمل الطين على منع انتشار الفضلات في جميع أنحاء المكان وبالتالي الحفاظ على نظافة المكان والصحة العامة.

مما لا شك فيه أن رمل الطين يساعد على منع انتفاخ المعدة عند القطط وتحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق تكتل الفضلات بسهولة، كما أنه رمل الطين آمن للاستخدام المنزلي.

فوائد رمل الذرة على صحة القطط

رمل الذرة هو نوع آخر من أنواع رمل القطط المصنوعة من الذرة الطبيعية المستدامة، ويمكن أن يكون له عدة فوائد للمحافظة على صحة ونظافة القطط، ومن هذه الفوائد:

يتميز رمل الذرة بقدرته العالية على امتصاص الرطوبة والرائحة، مما يساعد في الحفاظ على نظافة البيئة الخاصة بالقطط وإزالة الروائح الكريهة.

كذلك يحتوي رمل الذرة على حبيبات صغيرة وناعمة، مما يجعله لطيفاً على مخالب القطط، ولا يسبب أي إزعاج أو جروح، كما يعتبر رمل الذرة صديقاً للبيئة حيث يتم تصنيعه من مواد طبيعية ومستدامة.

بالإضافة إلى ذلك أنه يمكن التخلص منه بسهولة دون التسبب في أي ضرر بالبيئة، وغالباً ما يعاني البعض من الحساسية أو الحكة بسبب استخدام رمل فضلات القطط الأخرى، لكن هذا الرمل غاية في الأمان.

للتسوق عبر متجرنا يرجى الضغط هنا

Shopping Cart